ديسمبر 1, 2022

البصرة – الفارسبورت

على هامش القرعة ..
اللجنة الإعلامية لخليجي 25 تعقد اجتماعها الأول في البصرة

اختيار خالد الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري نائباً لرئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 25

الاطلاع على كافه الاجراءات التنظيمية الخاصة بالأمور الإعلامية لخليجي 25

البصرة – العراق | عُقد يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر الجاري الاجتماع الأول للجنة الإعلامية لبطولة خليجي 25 بفندق جراند مليينوم بمحافظة البصرة في جمهورية العراق برئاسة السيد / أحمد عودة زامل ، وبحضور كل من السادة / خالد مبارك الكواري من قطر وسطام علي السهلي من الكويت ، ومعاذ الخميسي من اليمن ويونس بن عيسى الغفري من عمان وسالم بن علي النقبي من الإمارات وأحمد مهدي ميرزا من البحرين وفيصل بن يوسف الطويهر من السعودية .

بحضور بلال مصطفى مقرر اللجنة ويوسف فعل من الاتحاد العراقي لكرة القدم وعبد الرحمن العبد الجبار وعلي الزين من الوفد الإعلامي الخليجي .

في بداية الاجتماع رحب السيد / أحمد زامل رئيس اللجنة الإعلامية بالحضور وأثنى على تواجدهم في محافظة البصرة بجمهورية العراق وجهودهم لإنجاح إقامة البطولة في البصرة ، وبعدها تم الاطلاع على جدول أعمال
الاجتماع .

كما حضر السيد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم قبل بداية الاجتماع مرحبًا بالجميع ومتمنيًا دوام التوفيق للجنة

ووفقاً لجدول أعمال اللجنة تم الاطلاع على اختصاصات اللجنه الإعلامية بناءً على لائحة البطولة ، وتم اعتماد اختيار السيد خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري نائبًا لرئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 25 بناءً على ترشيح من اعضاء اللجنة الإعلامية ، كما تم اعتماد تشكيل اللجنة الإعلامية للبطولة والمصادقة عليها .

وناقشت اللجنة كذلك الاجراءات التنظيمية الخاصة بالأمور الإعلامية لبطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين وأيضاً الترتيبات اللوجستية الخاصة بالوفود الإعلامية الرسمية.

وتختص اللجنة الإعلامية بالعديد من المهام، ومنها : رسم سياسة إعلامية موحدة للبطولة وتنقل أنشطتها عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وذلك من خلال حث الأجهزة الإعلامية في الدول المشاركة للقيام بالترويج للبطولة بما يتفق وأهدافها الرياضية السامية وتسويق الدعاية اللازمة لها .

ضرورة مراعاة أن ينال كل منتخب من المنتخبات المشاركة حقه من التغطية الإعلامية على قدر واحد من المساواة بينه وبين المنتخبات المشاركة الأخرى ،إضافة إلى التركيز على تجنب نشر أو عرض أو إذاعة أوتداول أي حديث أو مقالة لا تخدم أهداف البطولة .

العمل على توعية الجماهير الرياضية بكل ما هو هادف وبعيداً عن الإثارة والتعصب، وعدم نشر ما يمكن أن يزيد من إثارة حماس الجماهير بشكل سيئ، كما يتعلق ذلك بعدم نشر الشكاوى والاحتجاجات التي قد تتقدم بها الفرق وأن تُترك هذه الموضوعات إلى اللجان المختصة للنظر فيها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

ويحق للجنة تحديد عدد الوفود الإعلامية لكل دولة مشاركة في البطولة ، وتهتم كذلك بإقامة دورات وندوات توعية إعلامية مصاحبة لفعاليات البطولة خاصة بالإعلاميين ووضع برنامج المؤتمرات الصحافية للمدربين قبل وبعد الدورة، بالإضافة إلى تسمية منسقين إعلاميين للمباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *