ديسمبر 1, 2022

اعتذر الاتحادان اليمني والعراقي عن عدم المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، (مواليد ٢٠٠١)، المقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتسلم اتحاد غرب آسيا كتابين رسميين من الاتحادين أكدا فيه اعتذار منتخبهما عن البطولة، لتصبح بذلك قائمة المشاركين بها تضم ٧ منتخبات هي: السعودية (المستضيف)، البحرين، سوريا، عُمان، قطر، الكويت، لبنان.

وعلى ضوء ذلك، سيتم  تعديل نظام البطولة بحيث توزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين بواقع ٤ منتخبات في مجموعة و٣ في مجموعة، تلعب فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

كما سيتم تقديم موعد انطلاق البطولة ليصبح اعتباراً من ٢ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢، وعلى أن تستمر المباريات حتى يوم ١٥ الشهر نفسه، فيما ستسحب قرعة البطولة بتاريخ ٢٠ تشرين الأول/اكتوبر ٢٠٢٢ في مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن، وستبث على صفحة اليوتيوب الخاصة به.

وعقد اتحاد غرب آسيا، اجتماعاً مع ممثلي الاتحادات الأهلية المشاركة، تم خلاله عرض تفاصيل نظام البطولة المعدل، إلى جانب مناقشة تعليماتها، والتأكيد على ضرورة إنجاز كافة الترتيبات الإدارية والإجراءات اللازمة، سواءً المتعلقة بتعبئة نماذج تأكيد المشاركة الدولية، أو تقديم القوائم الأولية لتسجيل اللاعبين، وجوازات السفر لإصدار تأشيرات الدخول للملكة العربية السعودية.

وكان الاتحاد السعودي استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة الأخيرة، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بتنظيم مميز ومشاركة ١١ منتخباً من أصل ١٢ يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، البحرين ولبنان.

وإلى جانب ذلك، شهد عام ٢٠٢١ استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة الناشئين الثامنة، وبالعام الحالي ٢٠٢٢ استضافت أيضاً بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الثانية، إضافة إلى بطولة الصالات الثالثة للسيدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *