ديسمبر 1, 2022

مسقط: سعيد الهنداسي

بحضور أهالي غليل الهناديس والمهتمين بالعمل الحرفي البحري عقد أبناء منطقة غليل الهناديس بولاية السويق اجتماعهم لتشكيل مجلس إدارة للفريق البحري وشهد الاجتماع حضورا كبيرا من أهالي البلدة وخاصة كبار السن مع الشباب في تمازج جميل بين الأجيال العاشقة للتراث البحري.

وبعد الاجتماع تم اعلان نتائج التصويت في الانتخابات التي تضمنها الاجتماع والتي جاءت على النحو التالي:

احتفاظ الفاضل سالم بن عبدالله الهنداسي برئاسة القرية التراثية ، فيما فاز وحيد بن علي الهنداسي بمنصب رئيس الفريق البحري ، وحل شقيقه احمد بن علي الهنداسي بمنصب نائب الرئيس ، اما عن باقي المناصب فجاء عيسى بن سالم الهنداسي في منصب امين الصندوق ، وجميل بن مصبح الهنداسي المشرف العام للأعمال الخارجية ، وسامي بن عبيد البلوشي مشرف عام على الاعمال الفنية ، وسعيد الهنداسي وهاني الهنداسي في اللجنة الإعلامية ، فيما شهدت الفنون الشعبية تواجد شخصين فيها هما صالح بن جمعه الهنداسي وسعيد بن مطر الهنداسي ، فيما جاء صالح بن مطر الهنداسي وخليفه بن سعيد الهنداسي في الاشراف العام على فعاليات الفريق ، وفي التسويق تم تسمية خميس بن جمعه الهنداسي مشرفا للتسويق فيما كان منصب الرئيس الفخري العام للفريق من نصيب محمد بن سعيد الهنداسي.

كما تم في الاجتماع الحديث عن الفعاليات والبرامج التي سينظمها الفريق البحري والتي سيشارك فيها داخليا وخارجيا والاستعداد لتنفيذ احتفالية العيد الوطني المجيد.

هذا ويعتبر سالم بن عبدالله الهنداسي الذي فاز بمنصب رئيس القرية التراثية من المؤسسين لهذا الفريق وصاحب الفكرة والذي كانت له اسهاماته الكبيرة في هذا المجال من خلال تنفيذه للعديد من الاعمال الفنية التراثية ذات الطابع البحري.

كما يعتبر محمد بن سعيد الهنداسي الذي تم تزكيته بمنصب الرئيس الفخري العام للفريق من أوائل الداعمين للفريق البحري والذي كانت له اسهاماته الكبيرة هو أيضا من اجل وصول الفريق للمكانة التي وصل اليها الان.

الجدير بالذكر ان فريق الغليل الحرفي البحري التابع للقرية التراثية بالغليل من الفرق المهتمة بالجانب الحرفي البحري والتي تعدت شهرته ولاية السويق بل المحافظة والسلطنة بشكل عام وقدم العديد من الفعاليات في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية كما كان لأعضائه مشاركات خارجية على مستوى دول الخليج وحقق مراكز متقدمة وشهدت مشاركته اشادة كبيرة من الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *