ديسمبر 2, 2022

كتب : خليفة البلوشي
تصوير : أحمد الصالحي


نظم فريق الشعلة الرياضي التابع لنادي السويق الرياضي الثقافي بالتعاون مع مؤسسة الفارسبورت العربية الدولية والاتحاد العربي للسياحة الرياضية والمركز الطبي الرياضي في بنها بجمهورية مصر العربية الورشة العلمية في الاستثمارات السياحية الرياضية والتأهيل وإصابات الملاعب ، وذلك (بقاعة العلا) وسجلت الورشة حضوراً لا باس به من المهتمين بالمجال السياحي والاقتصادي والرياضي ، واستعرض المحاضر الدكتور حسين علي كنبار رئيس مؤسسة الفارسبورت والاتحاد العربي للسياحة الرياضية عدت محاور تضمنت المؤشرات المالية الدولية حول عدد من بطولات كاس العالم ومدى الربحية المتحققة منها فضلاً عن العوائد المادية من بناء منشآت رياضية ومرافق سياحية وفنادق وخدمات متنوعة تستمر في الخدمة لسنوات طويلة بعد انتهاء كأس العالم ، وواصل الدكتور حسين في محاضرته وتحدث عن أهمية تقديم التسهيلات الحكومية لاقامة الفعاليات السياحية والرياضية المتنوعة خاصة فيما يتعلق بتأشيرة دخول الوفود الرياضية ..

وقد تطرق الاستاذ سعود الجهوري في مداخلته مع الدكتور حسين حول ضرورة ايجاد نقابة أو اتحاد للأندية الرياضية يكون ممثل عنهم أمام الجهات الحكومية وهو الذي يوصل صوت جميع الأندية للجهات المعنية ويعني على تبني أفكار تطوير الأندية مثل ايجاد قانون الاستثمار الرياضي الذي تطرق له المحاضر الدكتور حسين .. ومن أجل إيجاد كوادر وقيادات ادارية رياضية اقترح المحاضر إنشاء معهد الإدارة والسياحة الرياضية مهمته اعداد القادة والاداريين المحترفين للعمل الرياضي .


كما قدم المحاضر الدكتور عبدالرازق يوسف بيومي استاذ التأهيل وإصابات الملاعب المشارك بجامعة بنها والسعودية شرحاً مفصلاً عن إصابات الملاعب ، وقد تضمنت المحاور إصابات الملاعب بين النظرية والتطبيق والتأهيل الطبي قبل وبعد الاصابة ، بالاضافة إلى محتوى برنامج العلاج الطبيعي من بداية الاصابة حتى الوصول لمرحلة التأهيل ، وكذلك الرجيم الصحي لاصحاب الاوزان الزائدة وخطورة زيادة الوزن على المفاصل ، وفي أخر المحاور تحدث الدكتور عبدالرازق عن العادات الصحية للفرد الرياضي من تدريب وتغذية ونوم للوصول لأعلى مستوى للفرد الرياضي .

ولاقت المحاضرات تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين وتمت الاجابة على كافة التساؤلات المطروحة . بعد ذلك وزعت شهادات المشاركة ، ثم التقطت صورة جماعية تذكارية رسمت لوحة فنية رائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *