ديسمبر 2, 2022

الفارسبورت – بغداد
أقيم عبر منصة الزوم الملتقى الدولي الأول لكادر مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية برئاسة الدكتور حسين علي كنبار المحمداوي رئيس المؤسسة وحضور السيد نائب رئيس المؤسسة الفاضل محمد بن سعيد بن سالم الهنداسي من سلطنة عمان وبحضور السيد مدير العلاقات العامة والخارجية الاستاذ هادي ابراهيم جعفري من المملكة العربية السعودية بالإضافة الى حضور متميز من قبل رؤساء فروع مؤسسة الفارسبورت من بينهم الاستاذة الدكتور (بروفيسور) ناهدة عد زيد الدليمي عن العراق والاستاذة منى حرب كبه رئيسة فرع لبنان ومن تونس الكابتن خليل حمدي ومن المغرب الاستاذ علال الهجهوج بالإضافة الى بقية اعضاء الكادر من الزملاء والزميلات.
بدأ الملتقى بترحيب من قبل رئيس المؤسسة الدكتور حسين كنبار بالحاضرين وقدم نبذة عن بداية انطلاقة الفارسبورت في مارس 2020 واهم الانجازات التي قدمتها المؤسسة كصحيفة والمنصة العلمية كما تطرق الى اهم الاتفاقيات التي ابرمت خلال الفترة المنصرمة.. وما هي الفرص القادمة من اجل تسجيل الحضوري العالمي لمؤسسة الفارسبورت لأرض كما شكر الدكتور كنبار الاخوة في سلطنة عمان الحبيبة وعلى رأسهم الاستاذ محمد الهنداسي لاستضافتهم للدكتور خلال شهر اغسطس ولفترة ثلاثة اسابيع والعمل ضمن خطة متقنة أعدها الأستاذ الهنداسي ورفاقه في السلطنة من اجل الاجتماع واللقاء بالأخوة في السلطنة من رجال الاعمال واصحاب القرار وبعض المستثمرين والمعنيين بالشأن الرياضي والسياحي.
وقد كانت مداخلات الاخوة والاخوات من كادر واسرة الفارسبورت مثمرة وبواقعية فيما يتعلق بالعمل على ارض الواقع ودعم الكليات والجامعات وجعل الفارسبورت الذراع العلمي الاخر لتلك المؤسسات كما تضمنت النقاشات اهمية الخوض في مسائل على السياحة الرياضية وتفعيلها في كافة فروع مؤسسة الفارسبورت الرياضية وقد تمخض هذا الملتقى الى عدة توصيات أهمها:
1. تفعيل دور المرأة العربية خاصة والعالمية عامة في المجال الرياضي وجمعهم ضمن كروب ومجموعة تحت قيادة الأستاذة الدكتورة بروفيسور ناهدة عبد زيد الدليمي.
2. تفعيل دور الفروع في العالم الوطن العربي ووضع رؤساء للفروع كافة.
3. الاقتداء بما قام به فرع الفارسبورت في لبنان من اجتماعات عبر منصة الزوم والانتقال الى اللقاء الحضوري يوم الخميس المقبل لوضع خطة عمل تفعيل فعاليات الفرع مع اشادة واضحة لرئيس المؤسسة للفرع وكادره ورئيسه المتميز.
4. قدم الأستاذ كرم ضرار جاسم من العراق مقترحا لتفعيل دور المشاركين من خلال تحفيزهم لنشر ثقافة الفارسبورت عند استلام الشهادات المجانية كما قدم ملخصا لعمل المؤسسة خلال السنتين الماضيتين مع قرب ابرامه اتفاقية علمية مع جامعة الموصل كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة كونه ممثلا عن المؤسسة ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات.
5. تفعيل الصحافة الالكترونية من خلال نشر كافة مخرجات ومنشورات واخبار ومقالات الفروع في الموقع الالكتروني ويب سايت (www.varsport.org) بالتالي بث روح التنافس بين الفروع في تقديم الأفضل.
6. ركز واتفق الجميع على ان الخدة التطوعية هي خدمة واجبة يجب ان تتم بأجمل واشمل وأفضل صورة تحت معايير الجودة الشاملة وهذا ما تيسر عليه المؤسسة منذ انطلاقتها ومستمرة في ذلك النهج.
7. حث الأعضاء وكادر الفارسبورت من ابرام الاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بالمجالات العلمية والثقافية والرياضية والسياحية مع الجهات المعنية في كافة البلدان العربية والدولية من اجل الوصول الى اهداف مؤسسة الفارسبورت المرسومة.
8. التأكيد على الابتعاد عن السياسة او الدين ونزاعتهما في العمل داخل المؤسسة والعمل بروح الإنسانية الشاملة وترك التفاصيل وجعل الرياضة مجالا لتجميع وتقارب الاضداد وزيادة المحبة والتآلف بين البلدان.
9. بالرغم من كون الاجتماع والملتقى الأول تعارفي الا انه كان باكورة عمل لسنتين ونصف التزم فيها الرئيس وكادره بتقديم كل ما لديهم من طاقات خدمة لمنظمة العمل الرياضي والسياحي والثقافي والمجتمعي في الوطن العربي والعالم.

2 thoughts on “الملتقى الدولي الاول لكادر مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية

  1. الله يبارك بجهودك دكتور حسين وكافه الإخوة والأخوات الأفاضل من أسرة الڤارسبوت حقا كان اجتماع أكثر من رائع ويشرفني أن أكون من ضمن هذه الأسرة كل التوفيق والنجاح الدائم أن شآء الله

    1. شكرا استاذة رؤى على كلماتكم الطيبة ووجودكم معنا يسعدنا ونتمنى من الجميع التفاعل البناء لاجل تطوير عمل المؤسسة مع خالص التقدير والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *