ديسمبر 1, 2022

دولي – الفارسبورت

حوار مع السيد ‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ) حول إقامة بطولة السوبرليع وهل ستنفذ فعلا وما هو دور المحكمة الرياضية وهل سيتم الغاء تقنية الفار فيها ؟ كل هذه الاسئلة وغيرها ستجدونها في ها الحوار …..

‏- هل السوبر ليغ بطولة على قيد الحياة؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): على قيد الحياة للغاية، هناك من يقولون أنها إنتهت وهناك شكوك حول كلامهم. هناك أندية في أوروبا ستشارك بالتأكيد مثل يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة والآن لديهم الفرصة للمساهمة بما يتطلعون إليه.

‏- هل أنتم تُراهنون على تقنية حكم الفيديو في السوبر ليغ؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): الابتكار شيء لم تستمتع به كرة القدم الأوروبية كثيرًا في الآونة الأخيرة وهناك تطورات ومقترحات تعمل على تحسين هذه الأمور وتغييرها.

– هل ترى أن الجماهير ستتعب من مُشاهدة اليونايتد ضد ليفربول أو ريال مدريد ضد برشلونة؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): أتيت من عالم التلفزيون وأعرف الجماهير وأعتقد أنه من المهم جذب الشباب إلى المباريات القوية. مشاهدة الكلاسيكو أربع أو خمس مرات في السنة يسبب الإدمان.

‏- هل هُناك تاريخ تقديري حيث يمكننا فيه مشاهدة بطولة السوبر ليغ ترى النور؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): سيكون من الغير معقول الاعتقاد بأنها ستُقام قبل موسم 2024-25.

‏- هل أصبحنا على قُرب من السوبر ليغ اليوم؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): إنه طريق طويل، لكن لدينا النية للقيام بذلك خطوة بخطوة وبدون توقف. كان هناك خطوة مهمة اليوم وهي إيصال نوايانا ودعوة أندية كرة القدم الأوروبية للحوار. نحن متحمسون لرؤية الأبواب مفتوحة للحوار.

‏- هل الإتحاد الأوروبي مُنفتح على فكرة الحوار؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): على حد علمنا أن ردهم على صحفيين كان أنهم منفتحين على ذلك ونحن نتواصل مع أسرة كرة القدم بأكملها، سواء داخل أو خارج الاتحاد الأوروبي. هناك إجماع واسع على أن كرة القدم بحاجة إلى الإصلاح.

– بعد أن إستنكر الإتحاد الأوروبي الأندية المعنية بالسوبرليغ، ماهو الوضع بالمحكمة حاليا؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): في الواقع، ردة فعل الاتحاد الأوروبي كنت عبر التهديدات والعقوبات والطرد من المسابقات، لكنه عين قاضي في المحكمة العليا لتقييم إذا كان ذلك مشروع جيدا.

– هل ستكون بطولة السوبر ليغ بطولة مفتوحة؟

‏بيرند ريتشارت (المدير التنفيذي للسوبر ليغ): نعم، نريد إنشائها بنظام يسمح للأندية بالنمو من خلال الجدارة الرياضية. نظامها مفتوح ومن خلال الجدارة الرياضية يطمح كُل نادٍ إلى كل شيء. لن تكون المنافسة مغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *