Home » الاتحاد العربي للسياحة الرياضية / رئيس الاتحاد الدكتور حسين علي كنبار المحمداوي

الاتحاد العربي للسياحة الرياضية / رئيس الاتحاد الدكتور حسين علي كنبار المحمداوي

الفكرة:
إنشاء اتحاد عربي مختص بالسياحة الرياضية في الوطن العربي يعمل على زيادة الترابط الرياضي والعلمي والترفيهي بين اتحادات وأندية ومؤسسات الدول العربية ببعضها ومع بقية البلدان الأخرى من جانب آخر، من أجل زيادة وتفعيل السياحة الرياضية من خلال إقامة البطولات والدورات والبرامج والأحداث الرياضية الكبرى بصورة فصلية او سنوية لمختلف الفعاليات والألعاب الرياضية وفي شتى مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الوطن العربي باستخدام مختلف الوسائل والطرق المتاحة لتحقيق تلك الأهداف (سواء كانت مباشرة او غير مباشرة).
الرؤية:
زيادة العلاقات وترابطها عربيا ودوليا وتفعيل دور السياحة الرياضية وتسهيل دخول الكروبات والمجموعات الرياضية السياحية الى البلدان العربية عن إقامة الاحداث والبطولات الرياضية المتنوعة وعبر بوابة ونافذة الاتحاد العربي للسياحة الرياضية من اجل النهوض بالواقع الرياضي والسياحي والترفيهي والثقافي لتلك البلدان.

الرسالة:
التفاعل البناء بين البلدان العربية وتفعيل العمل السياحي والرياضي والشبابي ومحاولة إيجاد آليات عملية برؤية احترافية ومستقبلية تجاه تطوير السياحة الرياضية في بلدان الوطن العربي من خلال إقامة البرامج والاحداث الرياضية المتنوعة ولمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضي.
أهداف الاتحاد العربي للسياحة الرياضية
1. توجيه الشباب العربي الى المجال الرياضي من حيث الممارسة والمنافسة من خلال تحفيزهم وتوجيه بوصلتهم الى هذا المجال الحيوي المهم.
2. استقطاب المؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية باتجاه التعرف على برامج السياحة الرياضية وكيفية التفاعل البناء لتطوير عملهما الرياضي.
3. التقارب الثقافي والرياضي بين الشعوب والمجتمعات من خلال برامج السياحة الرياضية.
4. زيادة الاحتكاك الرياضي والثقافي بين الرياضيين من مختلف الدول العربية والأجنبية مما يؤدي الى زيادة وتطوير الأداء الرياضي وتطوير الإنجاز الرياضي العالي.
5. تقديم كافة التسهيلات اللوجستية عند إقامة المعسكرات التدريبية للأندية والاتحادات والمؤسسات المنضمة تحت مظلة الاتحاد العربي للسياحة الرياضية.
6. العمل على ترويج الفرص الاستثمارية الرياضية في البلدان المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للسياحة الرياضية وتبادل المنافع الرياضية والاقتصادية.
7. اقامت الاحداث الرياضية الكبرى بين البلدان العربية من جانب ومع بقية البلدان الأخرى من جانب اخر من خلال برامج سنوية وفصلية تعد لهذا الغرض.
8. إقامة النشاطات والمؤتمرات الرياضية بين البلدان لمناقشة وتطوير عمل الاتحاد داخل المنظومة الرياضية العربية والدولية.
9. تسهيل توفير عناصر أمن الملاعب الرياضية عند الحاجة لها في الاحداث الرياضية بمختلف أنواعها الكبيرة منها والمتوسطة وحسب حاجة أعضاء ودول الاتحاد العربي للسياحة الرياضية.

الرؤية المستقبلية لمشاريع الاتحاد العربي للسياحة الرياضية
1. إقامة والملتقيات والمؤتمرات الرياضية العربية لتنشيط السياحة الرياضية في العالم العربي.
2. رعاية احداث رياضية عربية متنوعة لاسيما الكبرى منها لمختلف الفعاليات الرياضية واقامتها بشكل سنوي او فصلي.
3. إقامة الاولمبياد العربي والبداية بكرة القدم لأول بطولة برعاية الاتحاد العربي للسياحة الرياضية وبالتعاون مع الشركات والمستثمرين والرعاة واختيار بلد الإضافة بعناية لضمان نجاح اول أولمبياد عربي.
4. التوسيط في عمل مشاريع استثمارية رياضية عربية متنوعة.
5. انشاء كلية الإدارة والسياحة الرياضية (البداية الدراسة عن بعد اون لاين – والخطوة اللاحقة اقامتها على الأرض).
6. إنشاء فضائية رياضية تعنى بفعاليات ونشاطات الاتحاد العربي للسياحة الرياضية وامور أخرى تخص المجال الرياضي.
7. إنشاء نادي للسياحة الرياضية في كل دولة من الدول الأعضاء.
8. إنشاء نادي رئيسي للسياحة الرياضية العربية (نادي ثقافي – ترفيهي – رياضي – مجتمعي).
9. إقامة علاقات سياحية ورياضية مع بقي دول العالم والانفتاح عليها من خلال الورش والندوات والسفرات لسياحية الرياضية لدول الاتحاد العربي للسياحة الرياضية.