Home » الاهلي السعودي منافس فريق الشرطة اليوم في ثالث مبارياتهم بدوري أبطال آسيا

الاهلي السعودي منافس فريق الشرطة اليوم في ثالث مبارياتهم بدوري أبطال آسيا

حسام المعمار – أمريكا

🔲 بشكل عام:

🟢 نقطة واحدة فقط من اخر 8 مباريات قد لعبها بين الدوري السعودي ودوري ابطال اسيا. سجل 9 اهداف واستقبل 23 هدف.

🟢 رغم النتائج السيئة الا ان الفريق سجل في جميع المباريات التي خسرها الا مباراة واحدة فقط!! اي ان المنظومة الهجومية جيدة وفي ظل عقم التسجيل للشرطة فقد يحسم الاهلي المباراة لصالحه. الخلل واضح جدا في المنظومة الدفاعية للفريق والتي ان الاوان للشرطة ولجهازه الفني استغلاله جيدا.

🟢 الفريق مشارك ب( 31 لاعب)، 7 منهم اجانب و4 لاعبي منتخب وطني.

🔲 اخر مباراتين:

🟣 سجل 3 اهداف (هدف واحد فقط من حالة تمريرة حاسمة). واستقبل  6 اهداف.

🟣 رغم الاهداف الستة الا ان الحارس عمل (8 تصديات).

🟣 تخليص الكرة من المنافس مرة يكون تشتيت لا على التعيين (39 مرة) ومرة يكون بالسيطرة على الكرة والاستحواذ عليها (19 مرة). فراغات ومساحات كثيرة وضعف في التمركز في المنظومة الدفاعية ارجو واتمنى استغلالها.

🟣 الفريق لم يسجل من الضربات الحرة ولا من التسديد من خارج الجزاء ولا بالراس بعد عرضية وانما كان لديهم هدف من ضربة جزاء وهدف من ضربة زارية ثم دربكة وهدف اخر بالتسديد من داخل منطقة الجزاء. التسديدات على مرمى المنافسين جيدة نوعا ما رغم انها لم تسفر عن هدف (15 تسديدة).  وكان نصفها تقريبا موجها نحو المرمى لذلك حذار يا احمد باسل من ان تكرر نفس الخطأ الذي ارتكبته امام النجف.

🟣 الفريق يلجا الى الجري بالكرة والمحاولات الفردية في كثير من الاحيان (الناجح منها كان 13 مرة) وهنا نحذر من الخشونة المفرطة لدى لاعبي الشرطة وتحاشي البطاقات الملونة.

🟣 الاستحواذ والتمريرات كان قليلا امام فرق الاستقلال والدحيل ولكن ليس شرطا ان يتكرر نفس الشيء امام الشرطة. فتلك الفرق فرضت اسلوبا معينا لربما الشرطة غير قادر على تحقيقه. (معدل الاستحواذ 43٪؜) وعدد التمريرات (315 في المباراة الواحدة بدقة تمرير 84٪؜)

🟣 افضل اللاعبين اداءا هم المهاجم عمر السومة (صاحب الاهداف الثلاثة في البطولة) وصاحب اكثر التسديدات (11 تسديدة) فالحذر كل الحذر منه ولاسيما وان دفاع الشرطة لايمر بافضل حالاته.

🟣 التحرك على الفراغ ومن ثم التمرير وعمل التمريرات المفتاحية شيء يقوم به الفريق بكثرة في المباراة الواحدة وهو شيء ايضا واجب الحذر منه. (17 تمريرة مفتاحية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *