Home » القوة الجوية… قدم مباراة جيدة ولكنه وقع في الفخ التكتيكي للشارقة في الشوط الثاني…

القوة الجوية… قدم مباراة جيدة ولكنه وقع في الفخ التكتيكي للشارقة في الشوط الثاني…

حسام المعمار – أمريكا

🔵 من وجهة نظري المتواضعة فان خسارة القوة الجوية من منافسه الشارقة بهدف نظيف في البطولة الاسيوية كانت وقوعهم في الفخ التكتيكي الذي صنعه لهم مدرب الفريق عبد العزيز العنبري في الشوط الثاني…

🔵 بعد ضغط الشارقة في الشوط الاول ومحاولات الرد من القوة الجوية والتي لم تسفر عن شيء لأي من الفريقين، مع بداية الشوط الثاني غير الشارقة من اسلوبه وتراجع للخلف بتقارب خطي الوسط على الدفاع. مما اعطى الملعب بأكمله تقريبا للفريق الجوي من ناحية الاستحواذ والتمرير. الشارقة كان ينتظر الصقور ليقتربوا من مرماهم فيقطعوا الكرة ويعتمدون على بناء اللعب من الخلف في عمل مرتدات سريعة اسفرت عن هدف كان كافيا لحصد النقاط الثلاث.

🔵 ورغم هذا السيناريو فان الفريق الجوي لم يكن سيئا جدا وكانت له محاولات على المرمى تعطي بارقا من الامل للمباراة القادمة في تحقيق نتيجة ايجابية امام باختاكور الاوزبكي يوم غد السبت:

1️⃣ الاستحواذ كان 62٪؜

2️⃣ عدد التسديدات نحو المرمى كان 12 ولكن اثنين منها فقط على المرمى وخمس تسديدات تم اعتراضها وهو اعلى مما تحصل عليه المنافس.

3️⃣ سبع ركنيات وهو اعلى مما تحصل عليه المنافس. 

4️⃣ التسديد من داخل الجزاء (8 تسديدات) ومن خارج الجزاء (4 تسديدات).

5️⃣ التسديدات التي انقدها الحارس هي تسديدة واحدة فقط وهذا ما نطالب به دائما فما فائدة التهديد اذا لم يكن توجيه الكرة على المرمى بشكل دقيق.

6️⃣ 534 تمريرة بنسبة نجاح (83٪؜).

7️⃣ العرضيات كان كثيرة وهو شيء جيد (26 عرضية) ولكن الناجح منها كان (8 عرضيات فقط!). وهذه نقطة تعاب على اغلب فرقنا العراقية وهي ان العرضيات دائما سيئة ولا تلعب بتوجيه صحيح.

8️⃣ كالعادة كأي فريق عراقي وحتى المنتخبات فان النزعات الفردية والجري بالكرة هي الاعلى بين الاندية والمنتخبات. (11 محاولة جري بالكرة والمراوغة الفردية كانت نسبة نجاحها 64٪؜).

9️⃣ ما يعضد وجهة النظر اعلاه والتي بدأت فيها كلامي فان فريق الشارقة عمل 14 حالة قطع لمسار الكرة من الفريق الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *