Home » حسام القريني : موهبة كروية صغيرة ولاعب في أكاديمية حمدان سعيد لكرة القدم وصاحب مواهب متعددة

حسام القريني : موهبة كروية صغيرة ولاعب في أكاديمية حمدان سعيد لكرة القدم وصاحب مواهب متعددة

حاوره : محمد الجهوري ( سلطنة عُمان)

يعتبر الطفل الموهبة حسام القريني ابن العاشرة ربيعا من أصغر المواهب الكروية والذي ينتظره مستقبلاً باهرا في حياته ومشواره الكروي وحسام القريني هو ابن حمدان سعيد القريني لاعب وهداف المنتخب ونادي السويق ومنتخب الباطنة السابق وهداف فريق الحجيرة الرياضي، لذلك الموهبة حسام هو خير خلف لخير سلف.

كما أن الظاهرة حسام يتمتع بمواهب أخرى وهي ركوب الخيل وتقديم التقارير الإخبارية الرياضية وغيرها مثل التقارير في المناسبات الوطنية وله عدة مشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي .. وايضا يعتبر حسام القريني من أصغر لاعبي أكاديمية حمدان سعيد ويلعب في صفوف فريق البراعم ويحمل الرقم 10 ليعلن للجميع بأنه قادم للملاعب الخضراء بالسويق والسلطنة ويقول انتظروا نسخة طبق الأصل ل حمدان سعيد الهداف الموهوب…

نأخذكم في هذا الحوار الجميل عبر سطور جريدة الفارسبورت الرياضية الدولية مع الظاهرة المتعددة المواهب صاحب العشرة ربيعا حسام القريني والذي بدء حديثه عن البدايات وهو مازال في أول المشوار والبدايات ولكن موهبته سبقت سنه حيث بدء بقوله: لقد كان إلتحاقي في أكاديمية حمدان سعيد منذ بداية البرنامج التدريبي الأول لهذه الأكاديمية وتحديدا بتاريخ ١ / ٧ / ٢٠١٩م .

موهبتي فضل من الله وثم (والدي) :

اللاعب الموهبة الصغيرة حسام القريني لاعب موهوب ومتميز في اللقاءات الحوارية مع اللاعبين ، ويجيد أيضا التعليق ووصف بعض الأهداف في المباريات ويجيد قراءة التقارير الرياضية وغير الرياضية حيث يقول حسام القريني بأن  صاحب الفضل في هذا الظهور  والتميز  هو (والدي) بعد فضل الله سبحانه وتعالى وقد ساعدني كثيرا في الإستفادة من خبرته داخل الملعب وخارجه وهو سر نجاحي  وأنا حقيقة فخور به ولا أجد كلمات تفي حقه…

كرة القدم عشقي الأول :

يؤكد القريني حول الخيار بين لعب كرة القدم والهوايات الأخرى أكد بقوله طبعا كرة القدم لأنني أعشقها أكثر من غيرها..

 قصة الرقم 10 :

كما يؤكد القريني حول سؤالنا عن قصة إختيار رقم 10 يقول ليس هناك قصة كبيرة وغامضة بأختصار لأن (والدي) كان يرتدي رقم 10 وشاهدت له الكثير من الصور في الصحف والمجلات المحلية الموجودة معنا في البيت عندما كان لاعبا في صفوف نادي السويق ومنتخب الباطنة والمنتخب العماني…

 ويضيف حسام القريني في سياق الحديث بقوله دائما” (والدي) ينصحني في حب الكرة والثقة بالنفس والطموح والإجتهاد في الملعب وبالروح الرياضية مع الجميع والإستفادة من خبرة المدربين وبتطوير مستواي وأن أكون لاعب مهاري ومتميز وأستطيع تسجيل الأهداف لكي أساعد فريقي لتحقيق الفوز..

حمدان القريني هو  (والدي) وقدوتي:

تطرق الموهبة حسام القريني عن اللاعب والهداف في الزمن الجميل حمدان سعيد القريني.. حول سؤالنا له  ماذا يعرف عن مسيرته الكروية بقوله حمدان سعيد القريني هو (والدي) وقدوتي وهو الهداف من الطراز الرفيع في تلك الحقبة من الزمن الجميل لكرة القدم بالسلطنة والسويق فهو هداف أصفر الباطنة لعدة مواسم وأنه أفضل لاعب في السويق ويقول حسام ليس مدحاً او جئت بهذا من عقلي وراسي َولكن سمعت هذا الخبر من التلفزيون وتحديدا في قناة عمان الرياضية وقد أفرحني كثيرا ،  كما انه مثل عدة اندية بالسلطنة وتوج مع منتخب الباطنة بكأس بطولة السلطنة لمنتخبات المناطق وكان صاحب هدف الفوز على منتخب الجنوبية ، وقد شاهدت له اهداف ايضا مع المنتخب العماني حيث كان  يسجل بالقدم اليمنى واليسرى وكان يرتدي الرقم 10 وأتمنى ان اصل إلى  مستواه في كل شيء وانا فخور به..

هدفي في مرمى أكاديمية صحار الأفضل:

وتابع حسام القريني حديثه بالقول بأن الحصول مع فريقي ( الأجيال ) على لقب كأس بطولة الأكاديمية الأولى للبراعم والأشبال لكرة القدم 2020 إنجاز افرحني و أعتز بالهدف الذي سجلته  في مرمى فريق أكاديمية صحار الرياضية في الدقيقة الأولى من المباراة .

الهوايات الأخرى :

وأضاف القريني في حديثه بأن هناك هوايات  غير كرة القدم بالقول اهوي ركوب الخيل والتعليق على المباريات وقراءة التقارير الإخبارية  بجميع انواعها..

وحول مثله الأعلى يقول حسام القريني هو  حمدان سعيد (والدي)  وعالمياً ليونيل ميسي والنادي المفضل محليا نادي السويق فخر الباطنة و خليجيا الهلال السعودي وعالمياً نادي برشلونه الإسباني لأنه ناد يقدم كرة قدم ممتعة ويضم في صفوفه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم .

حلمي إكمال دراستي واللعب في الأندية الكبيرة :

يؤكد حسام القريني حول حلمه وطموحه مستقبلاً بالقول إرضاء الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه وإتمام الدراسة الجامعية  وتطوير مستواي الفني وكلاعب كرة القدم اتمنى ان اعمل على تطوير مستواي المهاري لأن تطور المستوى الفني في كرة القدم هو الذي سيساعدني على تحقيق حلمي ، وحلمي هو اللعب في منتخب بلادي عمان والإحتراف في الأندية الكبيرة .

ويختم حسام القريني الموهبة الصغيرة حديثه بالشكر لجريدة الفارسبورت الدولية العراقية على هذا الحوار الطيب واهتمامها بالرياضيين والمواهب في الولاية وخارجها ، كما وجه القريني في ختام الحديث شكره لمؤسس أكاديمية حمدان سعيد لكرة القدم ( والده)  على إنشاء أكاديمية خاصة وفق بيئة رياضية مناسبة لتنشئة البراعم والأشبال في مجال كرة القدم وانا حقا محظوظ بذلك .

بطاقة تعريفية :

الإسم : حسام حمدان سعيد القريني .

مواليد ٧ / ٣ / ٢٠١١ م  مسقط

الصف : الرابع الابتدائي

لاعب: أكاديمية حمدان سعيد لكرة القدم

الفئة: البراعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *